جاري تحميل ... مجلة كلمات

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

المجتمعحول العالم

عظماء كانت بدايتهم الفشل

لا تيأس...... عظماء كانت بدايتهم الفشل

يقال لكي تعرف معني النجاح يجب أن تتذوق طعم الفشل ، فالفشل جزء من التجربة وهو السبيل للتعلم وإكتساب الخبرة ، فكثير من الناس يستسلم ويشعر بالاحباط واٌخرون يتجاوزون التجربة نحو الطموح ،فالفشل هو النقطة المحفزة لعقولنا،
ومايراه الناس منك فشل هو في الحقيقة خطوة نحو النجاح لذلك عليك أن تصعد فوق فشلك وتمشي فوق الجرح لتصل لبر النجاح ، لا تيأس ..... فالعظماء كانت بدايتم فاشلة.
قال ديكارت " أنا أفكر اذا أنا موجود " بعدها جاء القديس أغٌسطين وكتب " أنا أخطئ اذا أنا موجود " لقد استوعب القديس اغٌسطين أن قدرتنا علي أن نخطئ ليس أمراً محرجاً ففي النفس البشرية شئ يجعلنا نخطئ ونتجاوز الخطأ ونعيد بناء أنفسنا.
إليكم بعض قصص النجاح والتي بدأت بالفشل وأصبحوا فيما بعد عظماء في مجالهم.
عظماء كانت بدايتم فاشله نذكر منهم :-


أوسكار ستراوشOSCAR STRAUS

رجل ألماني كان يعمل خياط ملابس ترك ألمانيا وذهب الي أمريكا للتنقيب عن الذهب في مناجم الذهب ولكنه لم ينجح في العثور علي الذهب ، وسرعان ما أصبح أوسكار شريداً في بلد أجنبي ولم يستطيع ان يجد طعام يومه حيث كان يتسول الطعام ، وكان ينام في خيمة في الشارع
قرر أوسكار صناعة سروال بدل الذي تمزق فلم يكن يمتلك المال لشراء سروال جديد،فقطع قطعة قماش من قماش خيمتة الثقيل وكانت نوعيتة القماش قوية جدا لا تتمزق ، عندما شاهدها عمال المناجم قرروا شراء سراويل مثل سرواله فترك أوسكار فكرته عن التنقيب ورجع للعمل كخياط وصنع ملابس عمال المناجم
فهو مخترع ومكتشف الجينز الذي يلبسة الجميع علي مر العصور وأصبح من الاغنياء وتدرس قصته للجميع.



مارك كوبانMARK CUBAN

عمل كوبان وهو في سن ال12 بائع لأكياس القمامة من أجل شراء زوج أحذية لنفسة ، وفي المدرسة الثانوية، حصل على المزيد من الدولارات وقد حاول فعل ذلك بأي شكل ممكن حتى أصبح بائع طوابع وعملة.

فشل عدة مرات وفي وظائف سهلة وبسيطة للغاية ، فشل عندما عمل نجارا وفشل عندما عمل طباخا في أحدي المطاعم وفشل كنادل أيضا لانه كان لايتقن طريقة فتح زجاجات الجعه ، وعلق كوبان علي فشله " لقد تعلمت أنه ليس من المهم كم مره تفشل ، المهم هو أن تنجح مره واحده فقط ، لقد كنت غبياً وفشلت في العديد من المرات لكنني تعلمت من ذلك كله ".

كان كوبان مهوساً بالبرمجيات حيث حصل علي وظيفة لبيع البرمجيات ثم أصبح خبيراً في مجال الحواسيب وشبكات الحاسب , وقام ببناء شركة اَلات ذكية ومربحة وفي عام 1990م باع الشركة لCOMPUSERVE مقابل 6ملايين دولار،

وفي عام 1995م أسس كوبان مع شريكة تودوا واغنر شركة AUDIONET للبث وحثثت الشركة نجاح ساحق، وتم تغيير أسم الشركة الي BROADCAST.COM وتم بيع الشركة بالكامل الي شركة YAHOO بمبلغ 6مليارات دولار.

وفي عام 2000م ظهر كوبان في المجتمع الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة،حيث قام بشراء فريق DALLAS MAVERICKS بمبلغ 285مليون دولار وتحقق بذلك حلم كوبان بالتحول من مشجع الي رئيس أحدي أهم النوادي في الدوري الأمريكي وفي عام 2011م فاز نادي دالاس أخيرا بلقب الدوري الأمريكي للمحترفين .

ترجة كوبان للإنتاج السينمائي والتليفزيوني وعمل أيضا كمنتج منفذ للعديد من الافلام المشهوره مثل GOODNIGHT AND GOODLUCK، وتألق كوبان كممثل في دور الرئيس الأمريكي ماركوس روبنز في SHARKNADO3.
وحافظ كوبان علي مكانته في عالم التكنولوجيا عن طريق إطلاق منصة تواصل إجتماعي CYBER DUST في عام 2014م .




سوشيرو هوندا SOICHIRO HONDA

كان سوشيرو فقيراً جداً حيث ولد في عائلة فقيرة جداً في مقاطعة في اليابان وعمل وهوصغير في محل لتصليح السيارات ، وعندما أراد العمل كمهندس في شركة Toyota  طلبة قوبل بالرفض في الكثير من المرات ، 

وفي فترة بطالته كان سوشيرو يقوم بصناعة دراجات نارية بسيطة في المنزل وكان يبيعها لجيرانه الذين أعترفوا بموهبته وشجعوه مع عائلتة الصغيرة علي إنشاء شركة HONDA والتي أصبحت الشركة الأولي في العالم حاليا في صناعة الدراجات النارية والمائية بمبيعات سنوية تجاوزت 3.95 بليون دولار سنة 2016.
 بالاضافة الي ذلك فالشركة تتمتع بسمعة طيبة في اوساط صناعة السيارات مما يجعلها منافسة قوية لشركة TOYOTAالتي رفضت توظيفه فيها من قبل.



تيم فيريس TIM FERRIS

الكاتب تيم فيرس ألف كتاب بعنوان 4ساعات عمل في الاسبوع THE 4 HOUR WORK WEEK ولكن لسوء حظه لم يجد اي دار نشر لطباعة ونشر الكتاب ، ويتحدث في هذا الكتاب عن طرق زيادة  الفاعلية وتقنيات إدارة الوقت ورفع الانتاجية وكيفية تحقيق الثراء والنجاح من خلال العمل ساعات قليلة فقط في الاسبوع والتي تقدر بأربع ساعات.

وجاء عنوان الكتاب سبب لرفض 25 دار نشر لتبني طباعتة ونشرة لأنه من وجهة نظرهم كتاب ساذج وخيالي ويبيع الوهم للقراء ، أما تيم فلم يستسلم ووجد أخيراً دار نشر عام 2007 ووافقت علي طباعته ونشره وبيعت منه أكثر من 1.3 مليون نسخه وتمت ترجمته الي 35 لغه مختلفة ، وضل لمدة أربع سنوات متتالية في قائمة نيويورك تايمز لأفضل الكتب مبيعاً.



جيمس دايسونJAMES DYSON

قام المخترع البريطاني جيمس دايسون بعدة تجارب تصل الي 5126 نموذج أولي وذلك قبل أن يتمكن من تطوير مكنسة دايسون الكهربائية ، حيث كانت فكرته تتمثل في اختراع مكنسة كهربائية لا تحتاج كيس للمخلفات وتقوم بفصل الشوائب عن الهواء بتقنية الفصل الاعاصيري .

 خسر دايسون جميع مدخراته خلال 15 عاما ، إلا أن دايسون أصبح فيما بعد من أكثر العلامات التجارية مبيعاً في أمريكا بعد نجاح تجربتة في تحقيق فكرته في تصنيع مكانس كهربائية خالية من أكياس المخلفات ، وتقدر ثروته ب4.5 مليا دولار.

بقلم :أميره صلاح

التالي
هذا هو أحدث مقال.
السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *